الجمعة, 17 سبتمبر 2021 08:50 مساءً 0 157 0
# استراتيجية أن تكون فقط انسان ....#.
# استراتيجية أن تكون فقط انسان ....#.
سلوي محمد علي تكتب : -

# استراتيجية أن تكون فقط انسان ....#.

استمعت باهتمام و بإنصات بالغ السيجال الرائع بين السيد الرئيس و محاوريه من قامات الدولة لطرح افكار و رؤي مبادئ استراتيجية بناء حقوق الإنسان و التي تطرقت للعديد من الموضوعات الجادة بل لاانكر أنها حادة و شائكة و ظلت لسنوات المحك الرئيسي لاستمرار الامان المجتمعي .
وكان من ضمن الموضوعات الهامة هو مناقشة إمكانية إصدار قرار للحد من الزيادة السكانية لإلزام الأسرة المصرية و ذلك بتكفل الدولة لطفلين لكل أسرة و مادون ذلك لايكون تحت مسئولية الدولة من تعليم و صحة و غذاء و خلافه ....و هذا ما قوبل بالرفض القاطع من السيد الرئيس لانه ببساطة لايستطيع التخلي عن مسئولياته فهو راع و مسئول عن كل فرد في ارض الكنانة .
و توالت الافكار و المقترحات إلي أن جاء طرح فكرة الغاء خانة الديانة في الرقم القومي لعدم التمييز أو لعدم جدوي الاصرار علي وجودها ...
و كان وجهة نظر معالي وزير العدل لها وجاهتها في ضرورة الابقاء علي وجود خانه الديانة للحفاظ علي الحقوق الشخصية للزواج و الطلاق و حقوق المواريث و خلافه......
وهنا امسك طرف الحديث السيد الرئيس و استفاض بالرد البليغ في أننا نقبل و نتعايش مع فكرة حرية المعتقد طالما ليس هناك تعارض أو تقاطع ....فحرية المعتقد مكفولة للجميع و هذا ليس بجديد علينا فنحن منذ الأمد يتم التعايش في وطننا الحبيب بكل مودة و محبة و حرية و لم يستخدم هذا الكارت الارهابي الا بعض المغرضين و الذين يريدون ارهاب المجتمع بزرع بذرة التطرف يستفاد منها عند اللزوم من أي جانب كان .
و لكني رأيت بشجاعة الفرسان الموعودة ترسيخ فكرة ...ان ما يوثق .... لايقلق ...و هذا هو مغذي حرية المعتقد الذي طالب بتوثيقها السيد الرئيس كأحد بنود استراتيجية بناء حقوق الإنسان ...حتي نقفل الباب الاخير في وجه المتطرفين .
أنها خطوة جادة نحو بناء استراتيجيه حقوق الانسان المصري و كافة حقوق المواطنة المتساوية لكل فرد فيها حتي نخطو خطواتنا بأمان ثابت الي الجمهورية الجديدة التي لا تعترف الا بجدية الأداء و حرفية العمل و لا سبيل بالتمييز الا بالتميز و التي نأمل أن نكون فيها جميعا نحمل فقط لقب انسان .
تحياتي ....
مؤسس مبادرة احنا أولي ....احنا قدها و عضو مؤسس مبادرة فكرتك ثروتك .... حقق حلمك وسفيرة مؤسسة بهية للتشخيص المبكر للأورام
سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
# استراتيجية أن تكون فقط انسان ....#.

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق