الاربعاء, 28 ابرايل 2021 04:16 مساءً 0 763 0
وزير الزراعة.. منع التعدي على الأراضي الزراعية وتفعيل الزراعة التعاقدية
وزير الزراعة.. منع التعدي على الأراضي الزراعية وتفعيل الزراعة التعاقدية
وزير الزراعة.. منع التعدي على الأراضي الزراعية وتفعيل الزراعة التعاقدية
وزير الزراعة.. منع التعدي على الأراضي الزراعية وتفعيل الزراعة التعاقدية

 

كتب - كرم القرشي


عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعًا مع مديري مديريات الزراعة بالمحافظات بالفيديو كونفرانس.

وخلال الإجتماع أكد القصير أنه لا تهاون إطلاقًا في التعدي على الأراضي الزراعية وشدد على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى للتصدى لأي محاولات التشوين أو البناء خلال الإجازة المقررة حتى الاثنين القادم.


وأكد القصير على تفعيل الزراعة التعاقدية وضرورة التوسع في زراعة محصولي الفول الصويا وعباد الشمس وخاصة أن الأسعار مجزية للمزارعين.


ووجه القصير بالإنتهاء من منظومة كارت الفلاح بعد إطلاقه في جميع المحافظات والتنسيق بين مديريات الزراعة والبنك الزراعي لسرعة تسليم الكارت للمزارعين والذي يأتي في إطار الشفافية وخطة الدولة في التحول الرقمي ووصول الدعم لمستحقيه وضبط منظومة توزيع الأسمدة.


اجتمع وزير الزراعة مع مديري مديريات الزراعة لبحث أيضًا آليات تنفيذ منظومة الري الحديث وأكد أنها ضرورية وليست رفاهية مشيرًا إلى أهميتها للمزارعين، حيث تسهم فى تعظيم الإنتاجية من وحدتي الأرض والمياه وتخفيض تكاليف مستلزمات الإنتاج وترشيد المياه.


طالب القصير بإستعادة دور التعاونيات وتفعيلها لخدمة المزراعين، وشدد على حصر الأصول الزراعية غير المستغلة في نطاق كل مديرية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها، كما وجه بالتعاون مع الجهات المشاركة في مبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"  لتطوير القرى المصرية حيث تستهدف الدولة إنفاق 500 مليار جنية في إطار المبادرة وسوف يتم إقامة مراكز خدمات زراعية متكاملة بالقرى تشمل الوحدات الزراعية والبيطرية ومراكز تجميع الألبان وفروع للبنك الزراعي.

 

وشدد وزير الزراعة أيضًا على الإلتزام بالمساحة المحددة لزراعة الأرز هذا العام وعدم تجاوزها وايضًا الإلتزام بشروط زراعة الموز ترشيدًا للمياه وذلك في إطار خطة الدولة للاستفادة من مواردها المائية المحدودة.
وتناول القصير جهود الوزارة في مشروع مراكز تجميع الألبان، وأكد على ضرورة  الإنتهاء من تطوير 205 مركزًا نهاية يونيو القادم بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والبنك الزراعي.


حضر الإجتماع المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، وسعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
وزير الزراعة السيد القصير كارت الفلاح

محرر الخبر

Basma Basha
المحررين

شارك وارسل تعليق