الخميس, 11 أكتوبر 2018 09:35 صباحًا 0 630 0
عميد آداب كفر الشيخ السابق يسأل ما هى دستورية إجبار الطالب على دخول قسم بكليته
عميد آداب كفر الشيخ السابق يسأل ما هى دستورية إجبار الطالب على دخول قسم بكليته

عميد آداب كفر الشيخ السابق يسأل ما هى دستورية إجبار الطالب على دخول قسم بكليته؟

 

وجّه الدكتور عبد الله علام، عميد كلية آداب كفر الشيخ السابق بجامعة كفر الشيخ، وأستاذ الجيومورفولوجي بالكلية، سؤالا وطلب من متابعيه وطلابه، إبداء الرأى كحوار مجتمعى وذلك للأهمية بمكان.

هل يحق أن يُجبر طالب أو طالبة ممن يتوجهون إلى كلية ما من كليات جامعات مصر لدخول قسم معين على الرغم من أن الطالب أو الطالبة لا يريد دخول هذا القسم نظرًا لأن سوق العمل لا يطلب خريجى أقسام معينة؟.

بمعنى أن مكتب التنسيق حوّل أوراق الطلاب إلى كلية بعينها وأراد بعض الطلاب دخول قسم يحتاجه سوق العمل، فهل يُجبر الطالب أو الطالبة رغمًا عن أنفه فى دخول قسم آخر لا يتطلبه سوق العمل فهل هذا دستورى.

وأشار "علام"، أنه يحتاج الإجابة والإفادة لأن معظم الطلاب والطالبات يتعرضون لمثل هذه المشكلة، لذا يجب أن نعرف مدى دستوريتها.

وهل يعقل أن يدرس الطالب 16 سنة من عمره ويجبر على دخول قسم لا يرغبه لأن سوق العمل لا يحتاج خريجى هذا القسم، لهذا يصبح الطالب في الشارع لا عمل له وتزداد نسبة البطالة والنتائج غاية في الخطورة.

وأكد، سيصبح الخريج الذى أجبر على ذلك رغمًا عن أنفه عاطل رغم مرور 16 سنة تعليم ومصاريف كثيرة جًد أهلكت أسرة الطالب أو الطالبة.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
عميد آداب كفر الشيخ دستورية الطالب

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق

خبر عاجل محافظ كفر الشيخ: يتابع المرحله الأولى لإزالة التعديات على أرض أملاك الدولة بأبوسكين