الأحد, 05 مارس 2023 02:08 مساءً 0 306 0
تطوير الذات سر النجاح ... ندوة تفاعلية بمنتدى المفكر العربى
تطوير الذات سر النجاح ... ندوة تفاعلية بمنتدى المفكر العربى

 

 

كتبت : رحاب عبد الخالق 

 

أقام منتدى المفكر العربى للإبداع برئاسة الكاتب الصحفى حسام أبوالعلا، ندوة تفاعلية بعنوان "تطوير الذات سر النجاح"، أمس السبت بمقر المنتدى بالدقى .

 

حاضر فيها الدكتور عمرو ممتاز خبير التنمية الفكرية وتطوير السلوك الإنسانى، وقدمت الندوة الأديبة الدكتورة سهام الزعيرى مدير عام المنتدى، بحضور الكاتب الصحفي أشرف رمضان المدير التنفيذي للمنتدى، وكوكبة من الشخصيات الهامة والمتميزة فى مختلف المجالات .

 

تحدث الدكتور عمرو ممتاز خلال الندوة عن القدرة على القيام بالمهام المكلف بها الفرد، وكيفية التعامل مع العناد خاصة عند الأطفال، وحسن الإنصات، وكيفية تعامل الآباء مع الأبناء، واحتوائهم ومساعدتهم فى الوصول إلى النجاح، مقابل احترام وحسن التعامل من الأبناء للآباء، حتى نكون أسرة صالحة للمجتمع، وتخرج الأسرة من الجزر المنعزلة التى تعيش فيها .

 

وقال ممتاز، إن على الأب تكوين فريق عمل داخل الأسرة حتى يكون هناك تشابك فى العلاقات وترابط، ولا يتحول الإختلاف إلى خلاف، وندرك تماما أن للآخر كل التقدير والإحترام، مشيرا إلى ماجاء فى كتابه الأخير "روشتة علاج لبناء الشخصية المصرية" .

 

وعن النجاح قال عمر ممتاز، إنه ليس نهاية مطاف أو نقطة وصول بل هو رحلة، يستبعد فيها الفرد الخوف من الفشل، ويستدعى مهاراته، وأجرى حوار تفاعلى مع السادة الحضور فى حالة من العصف الذهنى لمفهوم كل منهم عن النجاح، كانت حصيلتها أن النجاح هو الثقة فى الله أولا ثم الثقة فى النفس، هو العطاء لكل من حولك، هو التحدى لكل الصعوبات، هو الإرادة والتصميم، ومعرفة قدراتك ومهاراتك والعمل على تنميتها وتطويرها.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
تطوير الذات سر النجاح ... ندوة تفاعلية بمنتدى المفكر العربى

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق