الأحد, 22 مايو 2022 01:14 صباحًا 0 268 0
إصدار كتاب "اضطراب نفسي ولكن" للكاتب هشام شحاتة
إصدار كتاب
إصدار كتاب

إصدار كتاب "اضطراب نفسي ولكن" للكاتب هشام شحاتة

كتبت - ولاء مصطفى
‎يُصدر الكاتب هشام شحاتة كتاب جديد بعنوان "اضطراب نفسي ولكن"، عن دار المصري للنشر والتوزيع، والذي من المقرر طرحه في الأسواق والمكتبات خلال الأيام القليلة المقبلة.
‎يتحدث الكاتب هشام شحاتة في كتاب عن أندر أنواع الاضطراب النفسي التي قد يعاني منها القليل من الأشخاص في أنحاء مختلفة من العالم، باختلاف الأعراض لدى كلاً منهم.
‎ويؤكد الكاتب أن الاضطرابات النفسية تظهر في كثير من الأحيان على تصرفات الفرد من حيث أفكاره وميوله، حيث يُعاني المُصابين بهذه الاضطرابات من صعوبة في التواصل مع الآخرين والتعامل مع المواقف، مما يوقعهم في مشكلات عديدة في العلاقات والروابط الاجتماعية.
‎وتتنوع أسباب الإصابة بالاضطرابات النفسية النادرة ما بين الوراثة وتناقل الجينات، وبين أسلوب التربية حيث أن ما يتعرض له الطفل من مواقف حياتية متعددة بشكل يومي تؤثر كثيرًا في شخصيته عندما يكبر وأحيانًا توصله إلى الاضطرابات النفسية.
‎وبدوره أكد الكاتب هشام شحاتة أن علاج الاضطرابات النفسية له عدة طرق مضمونة إما عن طريق العلاج النفسي السلوكي والمعرفي، الذي يهدف إلى مناقشة المريض بأساليب منطقية، وتعريفه أن ما يُسيطر على أفكاره خاطئاً.
‎ويتم هذا العلاج بأساليب طبية كأسلوب الحوار مع الطبيب فقط، أو بأسلوب طرح المشكلات وذكرها أمام مجموعة من الأشخاص الآخرين الذين يُعانون اضطرابات نفسية أخرى، وإما عن طريق العلاج الدوائي، ففي بعض الحالات لا بد من إدراج الأدوية الخاصة والفعالة.
‎ويأتي كتاب "اضطراب نفسي ولكن" للكاتب هشام شحاتة بعد طرحه مؤخراً رواية "مغلق للصيانة" والتي شارك بها في معرض الكتاب الدولى الـ 52.
‎وتحدث "شحاتة في الرواية عن حالة نادرة من الاضطرابات الذهنية تصاب بها البطلة، والتي تؤدي بها إلى التورط في العديد من المواقف، من خلال قصة حب تجمع بطلى الرواية، يواجهان من خلالها كل مصائب الحياة التي تعرقل حلم حياتهما فى تكوين أسرة واحدة.
‎وكان قد أعرب هشام شحاتة، عن مدى سعادته بالمشاركة فى معرض الكتاب هذا العام، مؤكدا أن الرواية حققت مبيعات جيدة، ونالت استحسان عدد كبير من الجمهور.
‎على صعيد آخر، يستعد الكاتب هشام شحاتة، لإصدار مجموعته القصصية "الحقونا يا سادة"، "موبيليا وسط البلد
سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
إصدار كتاب "اضطراب نفسي ولكن" للكاتب هشام شحاتة

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق