الأحد, 24 أكتوبر 2021 11:00 صباحًا 0 395 0
المنظمة المصرية العربية لحقوق الإنسان بكفرالشيخ.. وجهود لا تنقطع
المنظمة المصرية العربية لحقوق الإنسان بكفرالشيخ.. وجهود لا تنقطع
المنظمة المصرية العربية لحقوق الإنسان بكفرالشيخ.. وجهود لا تنقطع

كتب - يوسف هشام

من عدد أكتوبر الورقى

دأبت المنظمة المصرية العربية لحقوق الإنسان والتنمية بكفرالشيخ، فى الآونة الأخيرة على القيام بمسؤولياتها تجاه المجتمع المدنى سواء القيام بدورها فى مجال حقوق الإنسان، أو الدور التنموى المنوط بها، وفقا لتعليمات وتوجيهات المستشار أحمد عبدالستار، رئيس المنظمة، والمستشار عماد شلبى نائب رئيس المنظمة والمستشار الإدارى لها.

ركزت المهندسة عزة عبدالعزيز، المدير التنفيذى للمنظمة بمحافظة كفرالشيخ جهودها للارتقاء بالمنظمة، واختيار أعضاء يمثلونها من كافة قطاعات المجتمع المدنى.

وتصدت المنظمة للعديد من المشكلات الحياتية سواء الجماعية أو الفردية وتبنت حل تلك المشكلات، منها مشكلة إقامة محطة تحلية لمياه الشرب بقرية المجاز بمركز الحامول.

وكرمت المنظمة عدد من المتطوعين بجمعية أهل الخير بمدينة الحامول لنشاطهم الدؤوب تجاه المجتمع المدنى.

توجه وفد المنظمة لقرية شباس الشهداء بمركز دسوق لتكريم  المهندسة رشا طيبة رئيس القرية، لمساهمتها فى رفع كفاءة النظافة بالقرية، وسرعة إصلاح وصيانة الأعمدة الكهربائية المتهالكة وغيرها مما يخدم المجتمع، كما تم تكريم نقيب عبد الحليم محمود،رئيس نقطه شباس الشهداء لتعاونه في مجال حقوق الإنسان، وإعلاء روح القانون، وإنهاء أغلب الشكاوى المقدمه إليه بالصلح بين الطرفين قبل وصولها لمرحلة التقاضى، كما كرّم وفد المنظمة المستشار خالد يوسف  رئيس قطاع مطاحن كفر الشيخ ودسوق، تقديرا لجهوده الواضحة فى إدارة المطاحن والقيام على تطوير كل خطوط الانتاج.

كما استقبلت المنظمة عشرات الشكاوى والقضايا من مختلف قرى ومراكز المحافظة سواء عامة أو فردية، منها مشكلة حرق قش الأرز بمركز دسوق، ومشكلة معلمات رياض الأطفال بمدرسة فوة الرسمية، كما تبنت طلبات المواطنين إبراهيم حامد، رضا الطحاوى، نورة الحسينى، عبدالله أبو زيد، منار خميس "طبيبة"، بعد تعد قوة من شرطة الرياض عليها، وكذلك مشكلة نجلاء محمد وهيب.

كما تبنت المنظمة مشكلة نقص عدد الأطباء بمستشفى برج البرلس التى عرضها الدكتور علاء العباسى، رئيس لجنة الصحة بالمنظمة.

كما تبنت المنظمة مشكلة رفع القمامة بقرية المرابعين الى تقدمت بها عائشة ماهر، عضو المنظمة، وعادل مرجان، عضو الهيئة العليا، وقدمت المنظمة الشكر للمهندس أحمد من صور، رئيس القرية، واللواء شعبان مبروك، رئيس مدينة كفرالشيخ، لتعاونهم مع المنظمة في حل مشاكل المواطنين.

كما تدخلت المنظمة لفض النزاع بين عدد من أهالى قرية "دفرية" بمركز كفرالشيخ، برئاسة محمد عبدالغنى أبوالمكارم، رئيس اللجنة.

كما تبنت المنظمة شكوى أهالى مركز فوة من عدم وجود مستشفى للحميات أو الصدر، أو للرمد، أو أجهزة أشعة مقطعية، أو أقسام مخصصة لاستقبال الخوادث أو الحالات الحرجة، وذلك عن طريق محمد السيد أبو جلمبو، رئيس مكتب فوة.

كما ناقشت المنظمة سوء تعامل بعض العاملين بمستشفى التأمين الصحى مع بعض المترددين من المرضى.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
المنظمة المصرية العربية لحقوق الإنسان بكفرالشيخ.. وجهود لا تنقطع

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق