السبت, 06 فبراير 2021 07:25 مساءً 0 476 0
محافظ كفر الشيخ فى حواره لـ مع الناس نيوز.. حل مشكلة الإسكان التى دامت لأكثر من 17 عامًا ومولنا مشروعات الشباب بـ 864 مليون جنيه لتوفير 17220 فرصة عمل
محافظ كفر الشيخ فى حواره لـ مع الناس نيوز.. حل مشكلة الإسكان التى دامت لأكثر من 17 عامًا ومولنا مشروعات الشباب بـ 864 مليون جنيه لتوفير 17220 فرصة عمل
محافظ كفر الشيخ فى حواره لـ مع الناس نيوز.. حل مشكلة الإسكان التى دامت لأكثر من 17 عامًا ومولنا مشروعات الشباب بـ 864 مليون جنيه لتوفير 17220 فرصة عمل

أجرى الحوار: كرم القرشى

تنفيذ عدة طرق بتكلفة إجمالية 3.8 مليار جنيه وإنشاء مبنى ملحق بالمستشفى العام

خص اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، جريدة "مع الناس نيوز" بعدد من التصريحات الصحفية استعرض فيها ما قامت به المحافظة من دعم الشباب من خلال تمويل مشروعاتهم، وقيمة التصالحات التى وردت للمحافظة، وعدد من المشروعات التى تم انجازها بمحافظة كفر الشيخ فى حوار مفتوح أجاب فيه بأريحية كاملة عن كافة الأسئلة التى طرحتها الجريدة فكان لنا معه هذا الحوار.

* ماذا عن المشروعات الشبابية بالمحافظة؟

 ** تم تمويل مشروعات الشباب بـ 864 مليون جنيه لتوفير17220 فرصة عمل، من برنامج المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" التابع لوزارة التنمية المحلية، وإجمالي المشروعات المنفذة والمقدمة التي تم تنفيذها من خلال البرنامج يتضمن تمويل7463 مشروعاً بقيمة 864 مليون و638 ألف و41 جنيه ب 17220 فرصة عمل.

هل هناك تدريب للشباب على كيفية إدارة المشروعات؟

**  يتم تدريب المتقدمين لإقامة المشروعات على كيفية إدارتها طبقًا لأحدث نظم الإدارة، ودراسات السوق وجودة المنتج، ولاسيماً أنه يتم منح التراخيص المؤقتة لمدة خمس سنوات للشباب أصحاب المشروعات الجديدة، بالإضافة إلى مساعدة البنوك لهم عن طريق عمل الدعاية اللازمة لبرنامج مشروعك وتسليط الضوء على أهم المزايا، بالمجان في مختلف وسائل الإعلام على نفقة البنوك.

*إلى أين وصلت عدد وقيمة المصالحات للمخالفين؟

** وصل عدد طلبات التصالح التي تلقتها المحافظة إلى 114 ألف و184طلب تصالح، بقيمة 512 مليون و123 ألف جنيه، وستعود على المواطنين في صورة خدمات متعددة.

* ماذا عن تطوير مستشفى كفرالشيخ العام والخدمات المقدمة للمواطنين؟

** يجرى الآن إنشاء مبنى جديد ملحق بمستشفى كفرالشيخ العام سيتم افتتاحه في يونيو المقبل، يضم إدارة المستشفى بالدور الأول، و4 أدوار كل دور به 10 غرف، بالإضافة لاستراحة لأهالي المرضى، وغرفة الخدمات التمريضية، وسيتم توفير 50 سرير للمرضى، وفي كل غرفة من الغرف بها دورة مياه منفصلة، والمبنى يمثل أهمية كبيرة للمواطنين، نظرًا لما يقدمه من  خدمات لتخفيف وتقليل حجم المعاناة عن كاهلهم في الحصول على الخدمة الطبية المتميزة.

* ماذا عن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس السيسى؟

** طبقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ببلورة المشروع القومي لتطوير 1400 قرية على مستوى محافظات الجمهورية، وتتضمن المبادرة تطوير 187 تابع و 18 قرية بمركز مطوبس بالإضافة إلى مدينة مطوبس، في كافة متطلبات الحياة الكريمة للمواطنين، وتشمل المبادرة  تطوير قرى "بني بكار، منية المرشد، برنبال، البصراط، الجزيرة الخضراء، وبرج مغيزل، عزبة عمرو، ابيانة، معدية مهدي، عزبة الخليج البحري، بريدعة، الوقف البحري، القني، عزبة الخليج القبلي، الوقف القبلي، القومسيون شرق، القمسيون غرب".

* أما آن لمشكلة الإسكان أن تجد مخرجًا والتى استمرت لما يقرب من عقدين؟

** أزف بشرى للمواطنين بمحافظة كفرالشيخ، وخاصة الحاجزين لوحدات سكنية، باستلام الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، لقطعتي أرض لبدء إنشاء إسكان اجتماعي، وحل مشكلة الإسكان التى دامت لأكثر من 17 سنة، إضافة لإنشاء مشروعات خدمية بالمنطقة سواء مدارس أو محطات صرف ومياه شرب.

** ماذا عن شبكة الطرق وما تم تنفيذه بالمحافظة؟

نفذت المحافظة عدة طرق، بتكلفة إجمالية وصلت إلى 3.8 مليار جنيه، بواسطة جهاز تعمير الساحل الشمالي، وهيئة الطرق والكباري ومديرية الطرق، فضلا عن الطرق التي تنفذها المحليات.

كما تم تنفيذ المرحلة الثانية من طريق "رافد أبو الروس"، بتكلفة 575 مليون جنيه، الذي يمتد بطول 32 كيلو مترًا، بتكلفة مليار جنيه تقريبًا بمرحلتيه، وطريق "الرياض – سيدي سالم – مطوبس"، بتكلفة 550 مليون جنيه، يمتد بطول 36 كيلو مترا، ويربط بين طريق "رافد كفر الشيخ – بلطيم"، والآخر رافد "أبو الروس"، وطريق "كفر الشيخ – دسوق" الجديد بتكلفة 1.09 مليار جنيه.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
محافظ كفر الشيخ مع الناس نيوز مشكلة الإسكان

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة