الخميس, 26 يناير 2017 09:04 صباحًا 0 820 0
هذه الملفات جاهزة للعرض على الرئيس في مؤتمر الشباب
هذه الملفات جاهزة للعرض على الرئيس في مؤتمر الشباب

مع الناس نيوز
 

تنطلق يوم غد الجمعة، فعاليات المؤتمر الوطني الثالث للشباب في محافظة أسوان، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة الأحزاب والشباب ونواب برلمانيين، وقد أعدت الأحزاب المصرية عددا من الملفات والدراسات لعرضها على الرئيس خلال انعقاد المؤتمر.

 

التعليم والصحة
قال بشرى شلش أمين تنظيم حزب المحافظين، إن الحزب جهز دراسات خاصة بالصحة والتعليم والسياحة وتنمية الصعيد وقانون المحليات والمشاركة السياسية للشباب، مؤكدا أن أغلب الأفكار التي سنقدمها ستكون خارج الصندوق بعيدا عن الشكل التقليدي النمطي في معالجة تلك الملفات، والتي ستوفر مجهودا ومالا للدولة.

 

 

 

الترويج للسياحة

قال طارق مبروك رئيس اتحاد الشباب بحزب الوفد، إن الحزب سيطلق مبادرة للترويج للسياحة المصرية بالخارج وجذب السياح الأجانب، عبر تصوير الأماكن السياحية كافة، والتسويق لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة لتدشين حملات باللغة الإنجيليزية، للتأكيد على أن مصر تتمتع بالأمن والاستقرار والترويج لذلك عبر السوشيال ميديا.

 

وأضاف مبروك، أن هذه المبادرة من ضمن رؤية متكاملة أعدها حزب الوفد حول تطوير السياحة وجذب السائحين لمصر خاصة السياحة العربية والدينية، سيتم عرضها خلال مؤتمر الشباب الوطني بأسوان، مؤكدا أن الحزب سيعرض خلال المؤتمر أيضا الرؤى المشتركة التي توصل لها شباب الأحزاب منذ انعقاد مؤتمر الشباب الوطني الأول الخاصة بتفعيل وتطوير العمل التطوعي في مصر.

 

 

المأزق الاقتصادى

وتابع مبروك، سيتم تقديم رؤية متكاملة أيضا للخروج من المأزق الاقتصادي الذي تمر به مصر، وآلية تفعيل مشاركة الشباب في المحليات، خاصة بعد إقرار كوتة لهم بنسبة 25% في قانون المحليات، وأيضا رؤية عن كيفية مواجهة الإرهاب عبر مشاركة الأحزاب والمجتمع المدني ومساعدتهما للأجهزة الأمنية، مشيرا إلى أن شباب حزب الوفد يبدي سعادته للمشاركة بالحوار، فالمشاركة الدائمة مع الرئيس والحكومة والدولة ونرى أن وجود حوار هو بداية حقيقة لتقليل الفجوة بين الدولة والشباب، وسنتحدث عن نقاط عديدة متمثلة في الوضع الاقتصادي للدولة ورؤى لكيفية الخروج من المأزق الاقتصادي عقب القرارات الاقتصادية الأخيرة.

 

 يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعا للمؤتمر الوطنى للشباب الثالث في محافظة أسوان، حيث انعقد المؤتمر الأول في شرم الشيخ والثاني في القاهرة، ويشهد المؤتمر الثالث بأسوان 8 جلسات عامة بحضور عدد كبير من الوزراء ورؤساء الأحزاب السياسية ونواب الصعيد بمجلس النواب ورؤساء جامعات ومحافظي الصعيد، وسيناقش عددا كبيرا من القضايا، إضافة إلى عدد من المبادرات الخاصة بالصحة والتعليم وتنمية السياحة سيتم إطلاقها فى الصعيد.

 

 قضية الصحة

قال عمرو عبد العزيز ممثل حزب المصريين الأحرار بمحافظة أسوان، إن المحور الرئيسي لدى الحزب خلال هذا المؤتمر سيكون حول كيفية تفعيل دور الشباب فى جميع مؤسسات الدولة.

 

 

وأكد عبد العزيز، أن حزب المصريين الأحرار لديه دراسة كاملة حول ملف الصحة في الصعيد " أسوان" بالتحديد، وسيتم مناقشتها خلال هذا المؤتمر، كما أشار إلى أن الحزب أيضا لديه أجندة ستثار خلال المؤتمر حول قضية التعليم وتدهوره بالصعيد، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لديه عدة أولويات في هذا المؤتمر، وتدور حول تلك القضايا، بالإضافة لمشكلة السياحةا لتي سيتم تقديم أجندة لتطويرها أيضا من خلال الحزب.

 

 

 

ومن المقرر أن ينطلق المؤتمر بحضور 1300 شاب من شباب محافظات الصعيد، وسيشهد 8 جلسات عامة بحضور عدد كبير من الوزراء ورؤساء الأحزاب السياسية ونواب الصعيد بمجلس النواب ورؤساء جامعات ومحافظي الصعيد، وسيناقش عددًا كبيرًا من القضايا والمبادرات غير التقليدية.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
مؤتمر أسوان مؤتمر الشباب السيسي

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق