الخميس, 26 يناير 2017 08:49 صباحًا 0 880 0
السيسي يفتتح عدة مشروعات في أسوان.. تعرف على جدول الزيارة
السيسي يفتتح عدة مشروعات في أسوان.. تعرف على جدول الزيارة

مع الناس نيوز
 

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، جولة صباحية في محافظة أسوان، التقط خلالها الصور التذكارية مع عدد من السائحين هناك.
ومن المقرر أن يفتتح الرئيس، اليوم الخميس، عدداً من المشروعات داخل محافظة أسوان، في مقدمتها المستشفى العام الجديد، وأعمال التطوير بمحطة قطار مدينة أسوان، بالتزامن مع الاحتفال بعيد أسوان القومي خلال شهر يناير من كل عام، في ذكرى إنشاء السد العالي.

يأتي ذلك على هامش زيارة الريس للمحافظة، لحضور مؤتمر الشباب، الذي يناقش المؤتمر التحديات التي تواجه الصعيد، وتمكين الشباب سياسيًا واجتماعيًا، إضافة إلى تنمية الصعيد في المجالات المختلفة اقتصاديًا وسياحيًا وصناعيًا، كما سيتم مناقشة "انتخابات المحليات" ودور المحليات في الصعيد، والتمكين السياسي.

 

تولت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عملية الإشراف على أعمال التطوير والصيانة بمحطة قطار أسوان، بتكليف من رئيس الجمهورية عقب تأخر الشركة المنفذة عن التطوير لفترة تجاوزت عاماً كاملاً، وتسببت في نشر دعاية سيئة للسياحة الأجنبية الوافدة إلى مدينة أسوان خاصة خلال فترة الشتاء.

 

شملت أعمال التطوير التى تولتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، دعم المحطة بشاشة عرض لتوضيح مواعيد القيام والوصول للقطارات، وإضاءة مختلفة الألوان بواجهة المحطة، بجانب لوحات إضاءة إلكترونية لأشهر المزارات السياحية بمدينة أسوان السياحية داخل صالة الاستقبال بالمحطة، وغيرها من تطوير صالة كبار الزوار والمكاتب والأرضيات والساعات والحدائق.

 

واستطاعت الهيئة الهندسية أن تصنع المعجزة في مدة وجيزة بإنهاء أعمال تطوير المحطة التي تأخرت لحوالي عام كامل، وأصبحت المحطة تضاهي محطات القطارات العالمية وتعتبر واجهة مشرفة للسياحة المصرية في جنوب مصر، واعتبرها أهالي أسوان معجزة تعكس قدرة القوات المسلحة على إنهاء المشروعات بجودة عالية، وفي وقت قصير استغرق نحو 40 يوماً تقريباً.

 

وساهمت الزيارات المتكررة للواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لمحطة قطار أسوان، لمتابعة أعمال التطوير، في التنفيذ بشكل كبير وفي أسرع وقت ممكن، ما يؤكد اهتمام المسؤولين وخاصة فى القوات المسلحة بالالتزام بما عاهدوا عليه بإنهاء أعمال التطوير والصيانة للمحطة، وافتتاحها بثوبها الجديد.

 

واستطاعت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أيضاً إنهاء الأعمال الإنشائية بالمستشفى العام الجديد بأسوان، والذي يقع بمنطقة الصداقة الجديدة، ومن المنتظر افتتاحه أيضاً ضمن المشروعات التي يفتتحها رئيس الجمهورية على هامش تواجده في أسوان لحضور مؤتمر الشباب الوطني.

 

 

 

وبلغت تكلفة إنشاء المستشفى حوالى 140 مليون جنيه، حيث تم إنشاؤه على مساحة 18 ألفًا و244 مترًا مربعًا، مقسمة على 6 أدوار بخلاف البدروم والدور الأرضي، بسعة 175 سريرًا.

 

 

 

كما يضم المستشفى 15 عيادة خارجية وصيدلية وقسم للاستقبال والطوارئ، وقسما للعمليات وقسما للغسيل الكلوي به 10 ماكينات، وقسما للمعامل، وقسما للنساء والتوليد، وقسما للعناية المركزة به 24 سريرًا، وقسما للأشعة وآخر للأسنان ووحدتين للأسنان وجهاز أشعة بانوراما وقسماللمناظير، وآخر للعلاج الطبيعى، وقسما للحضانات به 7 للمبتسرين و8 لحديثي الولادة، وتستعين مديرية الشؤون الصحية بأسوان، بالكوادر الطبية من مستشفى أسوان الجامعي بجانب أطباء الصحة بأسوان.

 

 

 يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وصل إلى مدينة أسوان، أمس الأربعاء، لحضور فعاليات مؤتمر الشباب الوطني والذي سيعقد بمدينة أسوان يومي الجمعة والسبت المقبلين، بحضور 1300 من شباب محافظات الصعيد فقط، وعدد كبير من الوزراء ورؤساء الأحزاب السياسية ونواب الصعيد بمجلس النواب ورؤساء جامعات ومحافظي الصعيد، وسيناقش عددًا كبيرًا من القضايا، إضافة إلى عدد من المبادرات الخاصة بالصحة والتعليم وتنمية السياحة سيتم إطلاقها في الصعيد.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
مع الناس نيوز اسوان مؤتمر الشباب السيسي

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق