السبت, 31 ديسمبر 2016 04:52 مساءً 0 1391 0
ماهر عوضين يروى تفاصيل.. القبض على 6 مختطفين مصريين فى ليبيا.. حتى عودتهم إلى مصر
ماهر عوضين يروى تفاصيل.. القبض على 6 مختطفين مصريين فى ليبيا.. حتى عودتهم إلى مصر
ماهر عوضين يروى تفاصيل.. القبض على 6 مختطفين مصريين فى ليبيا.. حتى عودتهم إلى مصر

 

كتب – ضياء بدر

قال ماهر عوضين، الناشط السياسى والحقوقى، إنه فور علمه باختطاف 6 من العاملين فى ليبيا من أبناء قريته "الكفر الشرقى" بمركز الحامول بكفر الشيخ، بعد 4 أيام منةتاريخ الاختطاف، فى 14 ديسمبر الجارى، من قبل عصابات مسلحة فى ليبيا، وطلبت فدية من المختطفين فى البداية مبلغ 15 ألف دينار ليبى، وقمت بإجراء اتصالات مكثفة، برجال أعمال ليبين، ومقيمين فى ليبيا وخارجها، حيث اتصلوا بوزارة الخارجية الليبية، كما أعطونى هواتف قيادات بوزارة الخارجية الليبية، وبعض مسؤولى الجيش والمخابرات والشرطة الليبية، للتواصل معهم، بشأن المختطفين.

أضاف "عوضين"، فى تصريحات خاصة لـ"مع الناس نيوز"، تواصلت أيضا، مع كتائب ليبية، وقيادات بالقوات المسلحة، والمخابرات الليبية، ووعدونى بالبحث عنهم، وتضييق الخناق علي أفراد العصابات، ومراقبتهم ومتابعتهم حتى يتم القبض عليهم، والإفراج عن المختطفين، وذلك خلال 48 ساعة بالإفراج عنهم.

أشار "عوضين"، لم اكتف بهذا الوضع، وقمت بالتواصل مع مسؤولى الخارجية المصرية، بالقاهرة، من خلال أحد الأصدقاء لدعم الموقف مع الحكومة الليبية، ووكذلك وزير الخارجية سامح شكرى، وقد حصل بالفعل كما وعدتنى الجهات الليبية، حيث تم الإفراج عنهم بعد 48 ساعة.

أوضح "عوضين"، أن الخاطفين كانوا طلبوا فدية، 60 ألف دينار ليبيى، بعد أن حصلوا على 15 ألف دينار من قبل، وأفرجوا عن أحد الشباب المختطفين الستة، لإحضار باقى المبلغ المطلوب، وبعد وصوله لمسكنه، اختطفوه مرة أخرى، بعد ليلة واحدة من الإفراج عنه.

وتابع "عوضين"، بعد أن علمنا بأماكن الخاطفين، أعضاء العصابة، من خلال الشاب المفرج عنه، بدأت المخابرات الليبية فى محاصرتهم، فتركوا الشباب، وهربوا، وذهب الشباب المخطوفين بعد إطلاق سراحهم إلى مسكن أحد أصدقائهم فى ليبيا، حيث قضوا ليلة لديه، وتحدثوا معى هاتفيا، وأرسلت لهم مجموعة من أصدقائى الفلسطينيين والليبين لمساعدتهم، وكنت على اتصال دائم بالسفارة المصرية فى ليبيا، وقاموا بنقلهم لمكان آمن، حتى أنهت إجراءات عودتهم عن طريق مطار "برج العرب" بالإسكندرية.

وأكد عوضين، أن المختطفين الـ6 فى ليبيا، وصلوا إلى مطار "برج العرب" فى الإسكندرية، قادمين من ليبيا، وأن أهالى القرية فى انتظارهم فى المطار، ومن المقرر وصولهم إلى منازلهم بقرية "الكفر الشرقى" مساء اليوم، بعد إنهاء الإجراءات الأمنية.

كانت عصابات مسلحة اختطفت 6 من أبناء القرية، فى 14 ديسمبر الجارى، بعد أن هاجموا الحوش الخاص بالعمال الستة بمنطقة "غيط الشعال بجنذور فى طرابلس"، الأربعاء قبل الماضى، واختطفوهم بعد تقييدهم، لمساومتهم على فدية للإفراج عنهم، بواقع 15 آلاف دينار ليبى، وهم: أحمد الشحات السيد محمد، وعبدالحميد محمد على السيد جبر، والسيد عبدالحميد على السيد جبر، ومحمد عبد الوهاب محمد محفوظ، ومحمد أحمد عبدالنبى، ومحمد يوسف محمد الشامى، ويعملون فى مجازر ليبية وفى مهن النقاشة والنجارة.

وأكد ماهر عوضين، "من لا يحمل هم هذا الوطن وأبنائه، فهو هم على هذا الوطن، ويجب على كل المسؤولين فى الدولة، أن يحافظوا على كرامة المواطن المصرى فى كل مكان، خارج مصر ودخلها".

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
ماهر عوضين يروى تفاصيل.. القبض على 6 مختطفين مصريين فى ليبيا.. حتى عودتهم إلى مصر

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة