الجمعة, 16 فبراير 2024 08:22 مساءً 0 96 0
صحة كفر الشيخ تجتمع بمديرى مستشفيات القطاع الخاص لبحث سبل التعاون والتنسيق فيما بينهما
صحة كفر الشيخ تجتمع بمديرى مستشفيات القطاع الخاص لبحث سبل التعاون والتنسيق فيما بينهما
صحة كفر الشيخ تجتمع بمديرى مستشفيات القطاع الخاص لبحث سبل التعاون والتنسيق فيما بينهما

 

 

كتب /عادل مرجان

 

اجتمع الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ بالعديد من السادة أطباء المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة والعامة فى مناطق سيدى سالم و فوة ودسوق ومطوبس وقلين وعددا من مديري الادارات بديوان مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ وذلك لمناقشة سبل التعاون بين الاطراف المعنية لتطبيق وتحقيق اعلى مستويات الجودة والسلامة في الرعاية الصحية وذلك باتباع سياسات الدولة ووزارة الصحة فى الحفاظ على حياة المواطن المصرى وتقديم الخدمات الصحيه له فى افضل صورة 

 

وقد استقبلت مستشفي دسوق العام اليوم الخميس وفدا من مديرى ادارات ديوان المديرية ومديرى المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة والعامة في مناطق فوة ،ودسوق، وسيدي سالم ،ومطوبس.

 

حيث نظمت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ التنسيق بين القطاع الخاص والمديرية بحضور الدكتوره أميرة هانم عبد السلام مدير الإدارة و الدكتورة أماني القرش مدير الإدارة العامة للامراض المتوطنة و الدكتور محروس الخولي مدير إدارة تنظيم الأسرة ودكتورة مروة حمودة مدير إدارة الترصد، و الدكتور محمد حلمي مدير إدارة مكافحة العدوى، 

و الدكتور محمد فريد مدير إدارة السلامة و الصحة المهنية والدكتورة اسماء نبيل نائب مدير إدارة مكافحة العدوى، و الدكتور محمد نجيب مسئول الايدز بالمديرية.

 

و كان في استقبال الحضور الدكتور علاء الاحول مدير مستشفي دسوق العام و الدكتور أيمن الجرواني وكيل المستشفي ،و الدكتور محمد سليم - وكيل المستشفي، و وفد من إدارة مستشفي دسوق العام حيث أعرب د علاء الاحول عن استعداده لاستضافة الاجتماعات والوفود الخاصة بالمديرية في مستشفى دسوق العام و قال أن المستشفى مفتوح لاستقبال الجميع وتوفير جميع التسهيلات اللازمة.

 

اعرب الدكتور شقوير عن شكره للحضور على المشاركة الفعالة و أشاد بالتعاون والجهود المبذولة في تعزيز الرعاية الصحة في المحافظة.

 

و أكد أن وزارة الصحة ستستمر في دعم المستشفيات والمراكز الصحية في تحقيق أعلى مستويات الجودة والسلامة في تقديم الخدمات الصحية لكل المواطنين

 

واكد الدكتور شقوير على ضرورة التفاهم بين جميع الاطباء فى القطاع الخاص واطباء جميع المستشفيات العامة والمركزية وجميع ادارات مديرية الصحة باستخدام لغه واحده وهى مصلحة المريض وجعله اولويه والحرص على علاجه ووقايته من الامراض المعديه وحمايته من ازدياد مقاومة المضادات الحيويه

 

 تم خلال الاجتماع مناقشة التعليمات والتوجيهات الخاصة بإدارة العلاج الحر في مجالات مكافحة العدوى والأمراض المتوطنه و الأمراض المعدية وملف النفايات والبيئة، وتنظيم الأسرة.

 

حيث تم عمل محاضرة تعريفية بالأمراض المتوطنه و تعريف حالة الملاريا و كيفية الاحاله و التشخيص و اكتشاف حالات الليشمانيا و التنسيق في ما يخص أعمال المكافحه المتكاملة و تطبيق قرار معالي محافظ كفر الشيخ و السيد الدكتور وزير الصحة والسكان بشأن اعمال الرش والمكافحه على مستوى محافظه كفر الشيخ 

 

كما تم تبادل المعلومات والتجارب الناجحة في مجال مكافحة العدوى والأمراض الوقائية، وتم توجيه التوصيات الهامة لتعزيز جودة الرعاية الصحية والحد من انتشار الأمراض المعدية. والحد من ازدياد مقاومة المضادات الحيويه .

 

كما تمت مناقشة سبل التعامل الصحيح مع النفايات الطبية وتأمين بيئة صحية نظيفة في المستشفيات والمراكز الصحية، مع التركيز على إجراءات التخلص الآمن من النفايات والحد من التلوث البيئي.

 

اما على صعيد تنظيم الأسرة فقد تمت مناقشة البرامج والخطط المستقبلية لتنظيم الأسرة في المحافظة، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في هذا المجال.

 

و في ختام الاجتماع أكد شقوير عن التزام مديرية الشئون الصحية بتوفير الدعم لجميع المستشفيات و المراكز الخاصة .

 

و تم تأكيد التزام المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة والعامة بتنفيذ التعليمات والتوجيهات المقدمة، وتحديد المسؤوليات والجداول الزمنية للتنفيذ.

 كما اوصى بتحديد مواعيد اجتماعات مستقبلية لمتابعة تنفيذ القرارات والتوصيات المطروحة خلال الاجتماع، وضمان التقدم المستمر.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة