الأثنين, 16 يناير 2023 01:01 صباحًا 0 216 0
اختطاف 50 امرأة في شمال بوركينا فاسو
اختطاف 50 امرأة في شمال بوركينا فاسو

 

متابعة : زينب مدكور 

 

خطف مسلحون حوالي 50 امرأة ، يومي الخميس والجمعة ، في أربيندا شمال بوركينا فاسو ، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

 

وبحسب المسؤولين والمقيمين في هذه المدينة التي تشهد أعمال عنف بشكل مستمر ، فإن مسلحين يعتقد أنهم إرهابيون اختطفوا حوالي 50 امرأة من تلك المنطقة.

 

وقال الشهود ، الذين فضلوا عدم ذكر أسمائهم ، إن المجموعة الأولى المكونة من حوالي أربعين امرأة اختطفت على بعد حوالي عشرة كيلومترات جنوب شرق أربيندا ، ثم اختطفت حوالي عشرين امرأة في اليوم التالي في شمال المدينة.

 

ومع ذلك ، تمكنت بعض النساء من الفرار والعودة إلى أربيندا.

 

ومساء الثلاثاء الماضي ، قُتل 28 شخصًا بالرصاص في بوركينا فاسو ليلة رأس السنة ، مما يكشف عن ضعف جهود الحرب ضد الإرهاب في هذا البلد الفقير.

 

في ذلك الوقت ، قال المتحدث باسم حكومة بوركينا فاسو جان إيمانويل ويدراوغو: "علمنا بمأساة وقعت في نونا عاصمة إقليم كوسي ليلة 30 - 31 ديسمبر" ، مشيرًا إلى ان المعلومات الاولية "ذكرت مقتل 28 شخصا".

 

وأشار المتحدث إلى أن "هذه المأساة حدثت في وقت بدأت فيه بوركينا فاسو عملية حشد كل الناس من أجل توحيد العمل في مكافحة الإرهاب".

 

تقاتل بوركينا فاسو ، الواقعة في غرب إفريقيا ، تمردًا متطرفًا من مالي المجاورة على مدار العقد الماضي أودى بحياة الآلاف في جميع أنحاء المنطقة وأجبر الملايين على الفرار من ديارهم.

 

ألقت منظمة مجتمع مدني تدعى CISC باللوم في الهجمات على المسلحين المدنيين الذين تظاهروا بأنهم أعضاء في متطوعي الدفاع عن الوطن ، الذين يتلقون تمويلًا وتدريبًا حكوميًا للمساعدة في محاربة التمرد.

 

ويسيطر الإرهابيون على مناطق واسعة من بوركينا فاسو ، وشنوا منذ عام 2015 مداهمات وحصارًا على عدة مدن في شمال وشرق البلاد ، حيث قتل أكثر من ألفي شخص وشرد نحو مليوني شخص.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
اختطاف 50 امرأة في شمال بوركينا فاسو

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق