الجمعة, 21 أكتوبر 2022 11:36 صباحًا 0 462 0
مدرسة الشهيد محمد فؤاد الثانوية بسيدي سالم تكرم المعلمين المتميزين
مدرسة الشهيد محمد فؤاد الثانوية  بسيدي سالم تكرم المعلمين المتميزين

كتب: بسيونى الجمل 

 

د . طارق عمارة : الانتماء والتضحية .. أعظم هدية نقدمها للوطن

م . محمود توفيق : تكريم المتميزين .. يخلق بيئة تنموية

محمد عبيدى : صناع الأجيال : كالمصباح الذى يضئ

 

أكد الدكتور طارق عمارة عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفرالشيخ ونائب رئيس مجلس الآباء والأمناء والمعلمين على مستوى الجمهورية ورئيس مجلس الأمناء والآباء لمحافظة كفرالشيخ .. أن أجمل هدية نقدمها لوطننا الغالى مصر هو الحب والانتماء والولاء .. والتضحية بكل نفيس وغالى فى سبيل بناء الوطن وتقدمه وازدهاره .. قال أن حب الوطن انتماء وإحساس وتضحية ووفاء .. يمكن غرسه بداخل نفوس أبنائنا الطلاب والطالبات .. وتنشئتهم على التمسك بالقيم والمبادئ الدينية الجميلة .. وتوعيتهم بالمخزون الدينى الجميل في ثقافة حب الوطن. 

 

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها مدرسة الشهيد محمد فؤاد شحاته الثانوية العسكرية بنين بسيدي سالم بمحافظة كفرالشيخ لتكريم المعلمين المتميزين.

 

حضر الاحتفال الدكتور طارق عمارة عميد المعهد العالي للخدمة الإجتماعية بكفر الشيخ ونائب رئيس مجلس الآباء والأمناء والمعلمين علي مستوي الجمهورية ورئيس مجلس الأمناء والاباء والمعلمين لمحافظة كفرالشيخ والدكتور السعيد الطنطاوي مستشار التعليم بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ

والدكتور محمد شاهين مدير الإدارة التعليمية بسيدي سالم وفتحي لاشين وكيل الادارة والحاج محمد السعيد عبيدي رئيس مجلس الآباء والأمناء والمعلمين بإدارة سيدي سالم التعليمية والمستشار محمود توفيق رئيس مجلس أمناء المدرسة والدكتور فؤاد شحاتة والد الشهيد محمد فؤاد شحاتة ومحمد طه الزهيري مدير التعليم الإعدادي وجلهوم شوقي مدير التعليم الثانوى ورمضان طلحة مدير التعليم الإبتدائي وهيثم يوسف مدير المتابعة وعددا من أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة 

 

 أوضح الدكتور طارق عمارة عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ ونائب رئيس مجلس الآباء والأمناء والمعلمين علي مستوي الجمهورية ورئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين لمحافظة كفرالشيخ أن حب الوطن هو انتماء فريد وإحساس راقي وتضحية شريفة ووفاء كريم .. فهو ليس مجرد لباس أو لهجة أو جنسية أو قانون أو أصباغ على الوجه .. بل أسمى وأقيم من ذلك .. إنه حب سامً .. ويمكن غرس معانيه في نفوس أبنائنا من خلال ربط أبناء الوطن بدينهم .. وتنشئتهم على التمسك بالقيم الدينية والربط بينها وبين هويتهم الوطنية .. وتوعيتهم بالمخزون الديني في ثقافة الوطن بإعتباره مكوناً أساسياً له.

أشار الدكتور طارق عمارة إلى أن واجبنا نحو أبنائنا توعيتهم بالمعنى الحقيقي لمفهوم حب الوطن .. ذلك المفهوم العملي الواقعي الذي يتعدى الشعارات البراقة والأناشيد الحماسية .. فأعظم هدية نقدمها للوطن تتمثل في ذلك الإنتماء والولاء الذي يتعدىّ حدود الذات ومصالحها ومباهجها .. إلى التضحية بكل غالي ونفيس وبكل حواسنا ومشاعرنا .. في سبيل بنائه وتقدمه وإزدهاره بين الأوطان.

 

أعرب المستشار محمود توفيق رئيس مجلس أمناء المدرسة عن سعادته البالغة بتكريم هؤلاء المعلمين المتميزين .. لأن ذلك يأتي كمكافأة لهم على جهودهم المضنية وحرصهم على تخريج أجيال جديدة قادرة على الريادة .. وخلق بيئة تنموية في سعيها نحو التقدم والازدهار .. أضاف أن الأستاذ حمدي الوكيل قيمة متميزة في تعليم سيدي سالم وشخصية إنسانية مهنية تتسم بالحكمة ودماثة الخلق والتواضع والإخلاص في العمل والسرية والأمانة والمصداقية .. وأن معلمي مدرسة الشهيد محمد فؤاد شحاتة الثانوية العسكرية للبنين يعدوا من أفضل معلمي مدارس الإدارة .. فهم المربين ومسئوليتهم لا تقل أهمية عن الوالدين .. وتأتي مسئوليتهم كأخطر المسئوليات لأنهم مؤسسي العقول ومهذبي الأخلاق .. وداعمي للمهارات ومنشيء للشخصيات.

 

أشار محمد السعيد عبيدي رئيس مجلس الآباء والأمناء والمعلمين بإدارة سيدي سالم التعليميه أن معلمي مدرسة الشهيد محمد فؤاد شحاتة صناع الأجيال وأصحاب رسالة عظيمة .. بفضل ما يبذلونه من تنوير عقول الطلبة بالمعارف والثقافات والقيم .. فهم حقاً كالمصباح الذي يضيء .. لذا يتوجب علينا أن نكرمهم لأخلاقهم الفاضلة وجهودهم المتميزة .. ولإخلاصهم ولأدائهم الفعال والجدية والالتزام في العمل .. ليستمروا في آداء رسالتهم على أكمل وجه.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
مدرسة الشهيد محمد فؤاد الثانوية بسيدي سالم تكرم المعلمين المتميزين

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق