الأثنين, 11 نوفمبر 2019 08:41 صباحًا 0 715 0
اشتعال النيران بإطار طائرة أوكرانية بمطار شرم الشيخ
اشتعال النيران بإطار طائرة أوكرانية بمطار شرم الشيخ
 

كتب- أحمد سباق

قام عمال الخدمات الأرضية بمطار شرم الشيخ، اليوم، الأحد، بالسيطرة على حريق قد نشب فى إحدى إطارات طائرة أوكرانية تابعة لشركة اسكاى آب.

حيث صرح مسئول بوزارة الطيران المدنى ان الطائرة تتبع شركة سكاى اب وهى طائرة اوكرانية كانت قادمة من زبارودجا، على رحلة رقم SQP7153 وبعد هبوطها فى مطار شرم الشيخ اندلع الحريق بإحدى إطاراتها.

وكشف المصدر عن سبب الحريق بالطائرة ويرجع ذلك الى تسريب زيت الهيدروليك على إطارات الطائرة، ونتيجة سخونته اشتعلت النيران بالإطار.

وعلى الفور قام فريق عمل من شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية بالتعاون مع رجال الحماية المدنية والإنقاذ وطاقم الطوارئ بالمطار لإخماد الحريق فى خلال 45 ثانية والسيطرة عليه تماما، كما وتم إخلاء الركاب، واتباع اجراءات الحماية المدنية للحفاظ على سلامتهم.

وتوجه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بالشكر للعاملين بالمطار لأحترافيتهم فى التعال مع الحريق وإنهاء اندلاعه فى اقل من دقيقة، دون خسائر.

كما وأشاد قائد الطائرة الأوكرانية ووكالة نيو ستار التابعة لها الطائرة طراز ( B738 ) بما فعله فريق عمل شركة مصر للطيران من عمل احترافى متقن وسريع الإستجابة فى التعامل مع مثل هذه الحالات.

وقد اعلنت شركة مصر للطيران عن اسماء المجموعة المشاركة والتعامل مع الحريق ببسالة وبسرعة فائقة وهم (ابراهيم عبد العال السيد، محمد عبد الله عطيه، محمد عبد المنعم عبد الوهاب، سيد عزوز سيد سليمان، هلال ابراهيم حسين، محمد ربيع فهيد، حسام احمد سعد، وعلي رأسهم المهندس اسامه عبد الراضي مدير المحطة).
 
 
سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
طائرة أوكرانية مطار شرم الشيخ

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق