الأثنين, 21 فبراير 2022 00:50 صباحًا 0 272 0
التقرير الأمريكي حول الأمر بغزو أوكرانيا يضع بايدن في موقف غبي
التقرير الأمريكي حول الأمر بغزو أوكرانيا يضع بايدن في موقف غبي

التقرير الأمريكي حول الأمر بغزو أوكرانيا يضع بايدن في موقف غبي

متابعة : زينب مدكور
وصف مصدر مقرب من وزارة الدفاع الروسية التقرير الأمريكي حول أمر روسيا بغزو أوكرانيا بالهراء، مشيرا إلى أنه يضع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في "موقف غبي".
حيث أوضح المصدر: "أصر بايدن بداية الأسبوع الماضي على أن القوات الروسية من المقرر أن تغزو أوكرانيا يوم الأربعاء 16 فبراير، وادعى أن الاستخبارات أكدت ذلك بشكل دقيق وكل الأمور لذلك كانت معدة. والآن يتم الزعم أن الاستخبارات الأمريكية حددت أن القادة العسكريين الروس بدأوا بالتخطيط لأعمالهم، وذلك بعد مرور نحو أسبوع من 16 فبراير، أي موعد الغزو المزعوم".
المصدر التابع للأكاديمية العسكرية لهيئة الأركان المشتركة العامة للقوات المسلحة الروسية، في حديث لوكالة "نوفوستي" مساء اليوم الأحد: "مؤلفوا هذه المفاجئة وضعوا الرئيس جو بايدن بتخيلاتهم في موقف غبي".
كما قال المصدر: "لذلك لا يثير هذا الهراء من الإعلام الأمريكي أي شيء باستثناء الابتسامة المريرة".
و قد قال مراسل "CBS"، ديفيد مارتين في وقت سابق من الأحد مفسرا خلال بث القناة تصريحات بايدن التي أدلى بها مؤخرا، إن "الاستخبارات تفيد بأن القوات الروسية تلقت أمرا بغزو أوكرانيا"، دون تقديم أي أدلة تؤكد هذا الإعلان.
وأكدت الحكومة الروسية مرارا أنه لا نية لها لشن أي عملية على أوكرانيا، مشددة على أن كل التقارير التي تتحدث عن ذلك كاذبة والغرض من هذه الادعاءات يتمثل في تصعيد التوتر في المنطقة وتأجيج الخطاب المعادي لروسيا استعدادا لعقوبات اقتصادية جديدة وتبرير توسع الناتو شرقا، الأمر الذي تعارضه موسكو بشدة قائلة إنه يهدد الأمن الروسي.
حيث تصر الدول الأعضاء في الناتو علي الادعاء بأن روسيا تحشد قوات كبيرة تجاوز تعدادها 100 ألف عسكري قرب الحدود مع أوكرانيا "تمهيدا لشن عملية غزو وشيكة" للأراضي الأوكرانية.
كما سبق أن زعمت وسائل إعلام أمريكية متعددة تقارير تفيد بأن روسيا ستبدأ غزو أوكرانيا في 15 أو 17 أو 20 فبراير
سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
التقرير الأمريكي حول الأمر بغزو أوكرانيا يضع بايدن في موقف غبي

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق