السبت, 27 نوفمبر 2021 05:01 مساءً 0 277 0
طلاب الفنون التطبيقية بجامعة بدر يتأهلون لمنافسات "FoundationWadhwani" الدولية لابتكارهم تطبيقا لممارسة الهوايات المفضلة
طلاب الفنون التطبيقية بجامعة بدر يتأهلون لمنافسات
طلاب الفنون التطبيقية بجامعة بدر يتأهلون لمنافسات
طلاب الفنون التطبيقية بجامعة بدر يتأهلون لمنافسات
طلاب الفنون التطبيقية بجامعة بدر يتأهلون لمنافسات

طلاب الفنون التطبيقية بجامعة بدر يتأهلون لمنافسات "FoundationWadhwani" الدولية

لابتكارهم تطبيقا لممارسة الهوايات المفضلة

كتب : ماهر بدر
اعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن طلاب "كلية الفنون التطبيقية" فازوا فى المنافسات التى تمت بين بين جامعات من "الشرق الأوسط"، وحصلوا على شهادات دولية معتمدة من منظمة "Foundation Wadhwani".. مشيراً إلى أنهم تأهلوا للمنافسات النهائية بمشروعهم مع طلاب من جامعات مختلف أنحاء العالم ضمن تدريب the Foundational Course in Entrepreneurship، بدعم من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء جامعة بدر.
فى ذات السياق، أكد الدكتور عمرو الإتربى، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والتعاون الدولى، أن اشتراك طلاب كلية الفنون التطبيقية يأتى ضمن اتفاقية التعاون الدولى الموقعة بين "FoundationWadhwani"، وجامعة بدر بالقاهرة منذ 2019، وتم تفعليها من خلال المدير الإقليمى للمنظمة فى منطقة الشرق الأوسط فى شهر "نوفمبر" الماضى لعام 2020.. موضحاً أنه تم الاتفاق على الإطار التنفيذى وتفعيله على الفور، ويستكمل الآن بوضع خطة لتدريس هذا البرنامج فى جميع كليات جامعة بدر اعتباراً من الفصل الدراسى الأول للعام الأكاديمى (2021/2022).
من جانبه أشار الدكتور أحمد وحيد، عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر فى القاهرة، إلى أن فكرة مشروع طلاب الكلية عبارة عن إنشاء تطبيق "Mobile Application"؛ لتواصل الأشخاص بناءً على هواياتهم ومجالات اهتماماتهم؛ لممارسة هواياتهم والرياضات المفضلة لديهم فى أوقات فراغهم بسهولة وبشكل آمن.. كاشفاً عن أن هذا الإنجاز الذى حققه الطلاب بصعودهم إلى نهائيات مسابقة "Foundation Wadhwani" تحت إشراف الدكتور وسام أنسى رئيس قسم المنتجات بالكلية؛ يساهم فى رفع التصنيف الدولى لـ"جامعة بدر" بالقاهرة كجامعة تشجع فكر ريادة الأعمال وتدرب وتدعم طلابها؛ ليكونوا رواداً للأعمال وقادة للمستقبل فى ظل "رؤية مصر 2030".
فى سياق متصل، أكدت الدكتورة وسام أنسى، رئيس قسم المنتجات بكلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر فى القاهرة، أنه دائماً ما يثمر التعاون والمشاركة فى الأهداف إلى صالح الطلاب والنجاح بشكل مميز وبعده الحصول على أعلى المراكز سواء "المحلية، الإقليمية، والدولية"، وتسعى كلية الفنون التطبيقية جامعة بدر لتأهيل الطلاب لسوق العمل من خلال مشاريع الطلاب فى مجال التصميم والربط بمجال تخصص "تصميم المنتجات".. منوهةً أن ريادة الأعمال والمشاريع أصبحت أهم ما يمكن أن يتميز به الخريج؛ لتحقيق النجاح فى مجالات متعددة.
فى نفس السياق، أفادت الدكتورة جيهان حمزة، مديرة مكتب التايكو ونادى ريادة الأعمال فى جامعة بدر والمنسق العام للإتفاقية، بأنه تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات عمل وتقدم كل مجموعة فكرة مشروع يتم إعدادها على أربع مراحل خلال الفصل الدراسى وتتضمن دراسة كاملة لكل جوانب فكرة المشروع؛ لتطوير الفكرة وتحويلها إلى مشروع قابل للتطبيق.
قالت مديرة مكتب التايكو ونادى ريادة الأعمال فى جامعة بدر والمنسق العام للإتفاقية: إلى أنه يتم تقييم المشروع على المنصة الإلكترونية للمنظمة من القائم بالتدريس، ومن المدير الإقليمى للمنظمة ومن فريق متخصص فى الدولة الأم وهى "الهند" لكل الطلاب فى كل الجامعات التى يتم تقديم البرنامج فيها، والمشروعات التى تقام من المنظمة يمكن أن تتحول إلى مشروعات حقيقية قابلة للتطبيق على أرض الواقع، وتحصل المجموعة كلها على شهادات دولية من المنظمة بذلك ويتأهلوا إلى المسابقة الدولية فى ريادة الأعمال.
من جانبها، أوضحت الدكتورة نسرين عباس، المدرب الدولى فى ريادة الأعمال وقائم بأعمال رئيس قسم الاقتصاد بجامعة بدر، أن هذا التدريب ابتكارى يتم تدريسه للطلاب من خلال أعضاء هيئة تدريس معينين فى "جامعة بدر" حصلوا على الشهادة الدولية؛ للتدريب على ريادة الأعمال من منظمة "Foundation Wadhwani".. مشيرة إلى أن المقرر ينمى لدى الطلاب عدة مهارات من خلال مساعدتهم فى إعادة اكتشاف قدراتهم، وتنمية أسلوبهم فى ريادة الأعمال، وبناء عقلية ريادة الأعمال لدى الطلاب وتدريبهم على إعداد فكرة مشروع مكتمل الأركان في شكل دراسة كاملة لكل جوانب فكرة المشروع؛ لتطوير الفكرة وتحويلها إلى مشروع قابل للتطبيق بشكل تفاعلى.
نوهت المدرب الدولى فى ريادة الأعمال وقائم بأعمال رئيس قسم الاقتصاد بجامعة بدر، بأنه تم التدريس والتدريب للطلاب فى الجامعة بمعاونة فريق عمل نورهان هلال المعيدة بكلية الفنون التطبيقية، ونهى جمال المدرس المساعد بكلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية.. لافتةً إلى أن إدارة الجامعة أسهمت فى تقديم كل الدعم اللازم من إرشادات ونصائح أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم حتى اكتمل ابتكار الطلاب بنجاح وفوزهم فى تصفيات جامعات الشرق الأوسط، والمؤهلة لنهائيات مسابقة "Foundation Wadhwani" فى الهند.
سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
طلاب الفنون التطبيقية بجامعة بدر يتأهلون لمنافسات "FoundationWadhwani" الدولية لابتكارهم تطبيقا لممارسة الهوايات المفضلة

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة